شباب من اجل المريخ
منتدى شباب المريخ
الزائر الكريم انت لم تقم بالتسجيل
نرحب بك بيننا اخا وصديقا ورفيقا
سجل معنا لتمكن من المشاركة فى المواضيع

شباب من اجل المريخ

المريخ البطل المارد السودانى القادم بقوة لانتزاع كأس ابطال افريقيا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجوم من ذهب :: كمال عبد الوهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 44
الموقع : sudan

مُساهمةموضوع: نجوم من ذهب :: كمال عبد الوهاب   السبت يناير 23, 2010 10:55 pm







في سلسلة للتوثيق لعمالقةالكرة السودانية الذين اثروا الساحة الرياضية بفنون الكورة المختلفة وكان لكل لاعب طعم ومذاق خاص وله طريقة معينه ومحببه لنفوس الجهمور الرياضي تجعل محبيه ومعجبيه حتى من النادي المنافس يتغنون باسمه ويرددون الاهازيج .. وفي هذا البوست نستهل هذه الذكريات العطرة بلاعب فنان حريف اتفق الناس حول فنه الكروي واختلفوا حول عصبيته ومزاجه ...


فاكهة الكرة السودانية وديكورها الدكتور/ كمال عبد الوهاب كما كان يحلو لجمهور المريخ تسميته برز كمال في الدورة المدرسية التى كانت منجم نجوم الكرة للاندية الكبيرة امثال سامي عز الدين ومصطفي النقر وعبده الشيخ والرشيد المهدية وعادل امين وغيرهم وتلقته عيون المريخاب وانتقل للمريخ من ابو عنجه ووجد له مكانا في هجوم المريج لما يتماز به من بنيه جسمية قوية ومهارات عديدة وكون قوة ضاربة بجوار الفاضل سانتو وبشارة عبد النظيف وغيره من النجوم .
من الطرائف في اولي مباريات امام الهلال التى كانت له فيها تجليات كبيرة ويلعبها بحماس شديد وكان في دفاع الهلال استاذه في الثانوية الكابتن امين زكي استاذالتربية البدنية وتواجه الطالب واستاذه وجها لوجه وكمال في فورة الشباب وعنفوانه وامين زكي في اخر ايامه بالهلال ويومها عمل كمال في امين العمايل وطبق فيه نظريات كثيرة ولم يرحم تاريخه الحافل وبعدها اعتزل اين زكي الكورة .
من الطرائف ايضا عندما لعب امام فريق افريقيا الوسطي ( فاطيما ) في الخرطوم مبارة العودة واعتقد ان كمال لم يعلب المبارة الاولي في افريقيا الوسطي واجاد كمال وصال في المعلب بالطول والعرض واحرز هدفين وكان يمكن تكون نتيجة تاريخية وانسحب فريق فاطيما بحجة ان هذا الاعب غير سوداني .
كان كثير المراوغه والمناكفه لدفاع الفرق المنافسه وخاصة الهلال وله صولات وجوالات ومشاكل مع فوزي المرضي وشوقي عبد العزيز ومحجوب الضب والمر عبد الله موسي وكم طرد بالبطاقة الحمراء بسبب استفزاز مدافعي الهلال المتعمد لطرده من المباراة .
كان لاعب مزاجي وكثيرا ما يتدخل اداري المريخ لتهدئته وضرورة ضبط اعصابه قبل المباريات واستغل الخصوم هذه الصفة في كمال للحد من خطورته البالغة .
اجمل اهدافه في الهلال عندما تخطي مدافعي الهلال الواحد تلو الاخر شوقي وفوزي واودع الكرة الشباك .
امتاز كمال بايجادة المراوغة والتحرك بجسمه وكان يتحدي اقوي المدافعين ويستطيع ان يمر منه بسهولة ولعدة مرات وكانت جماهير المريخ تصيح عند استلام كمال الكورة ( كمال بطحوا .. بطحوا )
له تاريخ حافل في سجل الكرة السودانية وحفر اسمه في ذاكرة جماهير المريخ وكان نجم المريخ المدلل
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababalmerekh.ahlamontada.com
 
نجوم من ذهب :: كمال عبد الوهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب من اجل المريخ  :: اخبار الزعيم-
انتقل الى: